كتبت : بسملة مصطفى
تصوير: رؤى سيد ، هنا صابر
نظم فريق iclub masscomm في ثالث أيام المرحلة الثالثة من المعسكر التدريبي Media Mission في مبني ihub ورشة تدريبية تحت عنوان AI& Marketing Traps والتي قدمها د. الباهي محمد جاد تحت رعاية كل من: أ.د. هبة شاهين عميدة كلية الإعلام، أ.د. سلوى سليمان وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. محمد مجدي مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال ihub، ود. ندى منير مدير وحدة الابتكار بكلية الإعلام، وتنظيم الأستاذة سلمي سمير منسق مشاريع مركز الابتكار وريادة الأعمال.
قدم الورشة د. الباهي محمد جاد ، رئيس قسم علوم كامل الدماغ ونقاط القوة بجامعة باشن الأمريكية واستاذ العلاقات العامة بمعهد الإذاعة والتلفزيون.
بدأت الورشة بتدريب عملي بسيط مع الطلاب وتم تقسيمهم لمجموعات.
وتطرقت الورشة لأنواع الذكاء والتى تتضمن: الذكاء التحليلي، العملي، الوجداني، و الإبداعي وأهمية كل نوع وكيفية استخدامه بشكل صحيح .
من ثم انتقلت الورشة لشرح أنواع الحضور والتي تعتمد علي انواع الذكاءات بشكل كبير وكيف لكل نوع من أنواع الحضور نمط وشكل مختلف .
كما تم شرح افخاخ التسويق التى يقع بها الناس عبر الإنترنت وكيف يتم نصب كل فخ وبناء على ماذا، بعد ذلك انتقل لشرح طرق الحماية من الافخاخ والتى كانت تتمثل في 4 أنواع ولكل نوع نمط مختلف تماما عن الاخر.
كما تطرقت الورشة لشرح أنماط للشخصية وبدأ كل طالب تحديد شخصيته عن طريق الأسئلة التى طرحها المحاضر، واهتمت الورشه بالتطبيقات العملية بعد شرح كل جزئية من محتويات الورشة.
وفي ختام الورشة كرمت أ.د. هبة شاهين ود. محمد مجدي د. الباهى جاد تقديرا لاسهاماته القيمة فى تقديم ورشة العمل لطلاب الكلية.