- بناء بنوك أسئلة في التخصصات المختلفة في ضوء المعايير والأهداف الموضوعة.
- التعامل مع برنامج بنك الأسئلة ووضع معايير يتم على أساسها قياس درجات الصعوبة للأسئلة الموضوعة.
- تقييم الأسئلة داخل الورقة الامتحانية بما يتناسب مع توصيف المقرر الدراسي.
- التأكد من أن بنوك الأسئلة مستوفية الحد الأدنى من الأسئلة المقننة.
- متابعة آلية مراجعة وتحديث بنوك الأسئلة.
- مراجعة معايير السرية والأمان لأعمال بنوك الأسئلة بالكلية.
- تقديم الدعم اللازم لتدريب أعضاء هيئة التدريس على التعامل مع بنوك الأسئلة.
- عقد دورات تدريبية لكيفية بناء بنوك أسئلة في التخصصات المختلفة في ضوء المعايير والأهداف الموضوعة.
- التعامل مع المقررات الدراسية التي سيتم وضع امتحانات إلكترونية لها وتسهيل عملية التصحيح الالكتروني لها.
- متابعة تنفيذ آليات التصحيح الإلكتروني داخل الكلية.
- إعداد التقارير الخاصة بأعداد الطلاب والمقررات الدراسية الخاصة بالتصحيح الإلكتروني داخل أقسام الكلية.
- عقد ورش عمل للتدريب على ماهية التقويم الإلكتروني، وأنواعه، وأشكاله، وخصائصه، ومشكلاته، وكيفية التغلب عليها.
- عقد ورش عمل للتدريب على الاختبارات الإلكترونية كأحد أدوات التقويم الإلكتروني.
- إعداد تقارير وإحصاءات مجمعة للامتحانات الإلكترونية بهدف التحليل الإحصائي ومراجعتها.
- إعداد استبيانات لقياس مدى رضا الطلاب عن عملية التقويم .
- اعداد استبيانات لقياس مدى رضا أعضاء هيئة التدريس عن أنظمة التقويم الإلكتروني.
- توزيع الاستبيانات وتصحيحها وتحليل نتائجها وكتابة تقرير عنها.
- المتابعة المستمرة لعملية التصحيح الإلكتروني للامتحانات لضمان تحقيق الدقة والعدالة في عملية التصحيح والمراجعة.
- تشكيل لجنة لتقييم الورقة الامتحانية إذا كانت مطابقة لمعايير جودة الورقة الامتحانية أم لا.
- استخدام شبكات التواصل الاجتماعي (الواتس أب - فيس بوك) لدعم التواصل المستمر بين الوحدة والفئات المستهدفة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتحديد أحد المسئولين لتغذية الصفحة باستمرار وتحديثها.
- عقد دورات للطلاب بكل قسم من الأقسام المستجدة على حدا بهدف التوعية وتوضيح كيفية التعامل مع ورقة الإجابة.
- ندوات وورش عمل لنشر ثقافة التحديث والتطوير لنظم التقويم.
- عقد دورات تدريبية على نظم التقويم القائم على نواتج التعليم والتعلم.
يتكون المكتب الفني من الإداريين وتكون المهام المنوطة لهم كالتالي:
- إعداد ومتابعة المراسلات والمذكرات والقرارات والتقارير الخاصة بالوحدة.
- استقبال البريد الوارد الخاص بالوحدة وكذلك تصدير المراسلات الصادرة.
- تنظيم حفظ الوثائق الخاصة بالوحدة بطريقة علمية وعملية سليمة.