كتبت: بسملة مصطفى
تصوير: اميرة علاء، بسملة علام
اختتم فريق iclub masscomm آخر أيام المرحلة الثالثة من المعسكر التدريبي Media Mission بورشة "الاخراج الاعلاني" في مبنى ihub والتى قدمها أ. احمد عاطف تحت رعاية أ.د. هبة شاهين، عميدة كلية الإعلام، أ.د. سلوى سليمان وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. محمد مجدي مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال (IHUB)، ود. ندى منير مدير وحدة الابتكار بكلية الإعلام، وتنظيم الأستاذة سلمي سمير منسق مشاريع مركز الابتكار وريادة الأعمال.
قدم الورشة الأستاذ أحمد عاطف مخرج وصانع محتوى.
قدمت المحاضر شرحا تفصيليًا للإعلانات وكيف تبدأ فكرة الإعلان والمراحل التى تمر بها الفكرة بداية من العميل مرورا بوكالة الاعلان ثم شركات الإنتاج وصولا إلى المخرج حتى يصبح الإعلان الذى نشاهده في النهاية. كما تطرق إلى شرح كيفية تقييم نجاح الإعلان من وجهات نظر متعددة بداية من العميل وصولا للمشاهد .
كما تطرقت الورشة لشرح الفرق بين مدير التصوير والمخرج .ومهمة كل منهما وكيفية التعاون بينهما لإنتاج العمل في النهاية.
تم اقتراح فكرة اعلان وطلب من الطلاب تطبيق عملى للشرح في اقتراح اعلان مميز للفكرة المطروحة وتم تقسيم الطلاب فى مجموعات وعرضت كل مجموعة تصور فكرة الإعلان وتم تقيبم الطلاب أفكار .
في ختام الورشة كرمت أ.د. هبة شاهين ود. محمد مجدي ا. احمد عاطف تقديرا لجهوده القيمة فى تقديم ورشة العمل للطلاب.
