news
كلية الإعلام تشارك في ختام فعاليات جامعة الطفل للمرحلة السادسة بجامعة عين شمس

شهدت أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ود. نهى الرافعى نائب مدير إدارة المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس فعاليات حفل ختام المرحلة السادسة من جامعة الطفل بجامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية أ.د غادة فاروق قائم بعمل رئيس الجامعة ، ا.د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ا.د جينا الفقي المدير التنفيذي لجامعة الطفل ، وبحضور لفيف من السادة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الكليات وأولياء الأمور وأطفال جامعة الطفل.

وشاركت كلية الإعلام في المرحلة السادسة من فعاليات جامعة الطفل تحت رعاية أ.د. هبة شاهين القائم بعمل عميد الكلية، وأ.د. دينا أبو زيد مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس والقائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. سلوى سليمان القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك بالتنسيق مع منسق جامعة الطفل بكلية الإعلام د. عبدالرحمن السمني المدرس بقسم الاتصالات التسويقية ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية، ومشاركة أ. آية أبو بكر وأ. هدير مهدي المدرسين المساعدين بقسم الاتصالات التسويقية، وطلاب واتحاد الكلية.

أشادت أ. د شهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية بالجامعة بفكرة جامعة الطفل التي تبنتها أكاديمية البحث العلمي حيث أنها تبني شخصية الطفل بصورة علمية متميزة، وكذلك اهتمام السادة عمداء الكليات وعطائهم الغير محدود وحرصهم علي تعريف الأطفال بكافة التفاصيل كل في مجاله.

وأوضحت أن فكرة جامعة الطفل بدأت في أوروبا عندما كانوا يرغبون في عمل تواصل بين الأطفال في سن صغير والأساتذة في الجامعات لتوعية الشعوب بالفرص الموجودة في الجامعات، مشيرة إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة خارج الاتحاد الأوروبي التي تشارك في برنامج جامعة الطفل.

وأكدت أن اهتمام الجامعة بجامعة الطفل يأتي من منطلق الحرص على زرع قيمة العلم في أطفالنا، وأشارت إلى رغبة الجامعة في زيادة الأعداد لاستقبال اكثر من ١٣٠ طفل لنشر اكبر قدر من المعرفة لافادة اكبر قدر ممكن من الأطفال.

وأشادت بالمجهود المبذول من خلال التنظيم والإعداد والتنفيذ الجيد لفعاليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس.

وأوضحت الدكتورة نهى الرافعي ‏نائب مدير إدارة المنح والمشروعات ومنسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس أن الدولة تتجه إلى الاستثمار في الأطفال والشباب، لذلك تم بلورة فعاليات وأنشطة جامعة الطفل فيما يخدم هذا الاستثمار ، حيث لاقت كافة الدعم من القيادات وتم تحقيق الهدف المرجو من جامعة الطفل وأدرك الاطفال أن هناك عالم كبير في انتظارهم. ‏وأكدت أن نجاح مشروع جامعة الطفل ليس عمل فردي بل مجهود مؤسسي ساهمت فيه جميع قيادات وهيئات وإدارات الجامعة.

وتوجهت بالشكر لقيادات الجامعة والقطاعات ‏والإدارات من المركز الإعلامي، إدارة الحركة والنقل، إدارة التكافل، ‏إدارة الأمن الجامعي، وإدارة العلاقات العامة. ‏وخصت بالشكر ‏دعم قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بقيادة أ.د. شهيرة سمير زكي، ‏وما قدمه من دعم لانجاح الفعاليات والقيام بها على أكمل وجه و فريق إدارة المنح والمشروعات بقيادة أ.د. تامر النادي، ‏حيث أن فريق الإدارة كان متواجد مع الأطفال طوال فترة الفعاليات في كل كلية على مدار جميع أيام المشروع لتسهيل كل العقبات التي تواجه منسقي الكليات و القيام بالأعمال الفنية والإدارية والمالية و كان أحد أهم أعمدة نجاح المشروع.

واستعرضت أنشطة الأطفال خلال فعاليات جامعة الطفل والتي تضمنت محاضرة تعريفية عن كل كلية. ولأول مرة هذا العام تشارك كلية الإعلام في البرنامج حيث تعرف فيها الأطفال على أقسام الكلية بالإضافة إلى مناقشة مشروعات التخرج للطلبة في جلسات حوارية مشوقة.

تضمن الحفل الختامي فقرات فنية لأطفال جامعة الطفل، بالإضافة إلى مقطوعات شعرية ألقاها أطفال الجامعة وعروض رياضية، وتم عمل معرض يبرز اللوحات الفنية والمشغولات اليدوية التي أنتجها الأطفال في فترة الفعاليات.