news
"فن صناعة الفيلم التسجيلي والروائي القصير" ورشة تدريبية بكلية الإعلام جامعة عين شمس

تحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استضافت كلية الإعلام جامعة عين شمس برئاسة أ.د. هبة شاهين المشرف على الكلية، ورشة عمل بعنوان "فن صناعة الفيلم التسجيلي والروائي القصير" والتي قدّمها أ. أحمد عبد العليم قاسم مخرج الوثائقيات، وصاحب ٢٥ فيلم تسجيلي و١٧ جائزة وعشرات التكريمات، والحاصل على درجة الماجستير فى الترويج للأفلام السينمائية. وذلك بحضور د. مي حمزة، رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب.

وعبّر أ. أحمد عبد العليم قاسم عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة عين شمس خلال السنوات الماضية فى إطار تدريب الطلاب و المشاركة في لجان تحكيم مشاريع التخرج، كما أبدى فخره بتصوير فيلم "جامعة أون" وهو فيلم تسجّيلى عن جامعة عين شمس من كتابته وإخراجه والذي حقق جائزة الجمهور فى مهرجان يوسف شاهين وقد تم عرضه في بداية الورشة التدريبية.

تناولت الورشة عرضًا لعدد من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة الحاصلة على جوائز مختلفة منها: فيلم "الثقب الأسود" الحائز على أوسكار أفضل فيلم قصير، إضافةً لفيلم "اليويفا" عن اللاعب المصري محمد صلاح، وغيرها من الأفلام بالتوازي مع شرح خطوات إنتاج الأفلام بدايةً من اختيار الفكرة ومراحل التصوير وصولًا للمشاركة في المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية.

وذلك في وسط تفاعل طلابي كبير شمل طرح الأسئلة على المُدرب والاستفادة من خبراته، وقد منح المدرب فى نهاية الورشة التدريبية أربع فرص تدريبية للطلاب في أفلامه التسجيلية المقبلة.

واختتمت الورشة بتكريم أ.د. هبة شاهين المشرف على انشاء الكلية للمخرج أ. أحمد عبد العليم، بالإضافة إلى التقاط صورة جماعية للحضور من الطلاب والأساتذة.