news
"مستقبل الصحافة - تجارب دولية " ورشة تدريبية بكلية الإعلام جامعة عين شمس

تحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استضافت كلية الإعلام جامعة عين شمس برئاسة أ.د. هبة شاهين القائم بعمل عميد الكلية، ورشة عمل بعنوان "مستقبل الصحافة - تجارب دولية "، والتي قدمها الأستاذ سامح عبد الله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة ، ورئيس لجنة التدريب بالهيئة الوطنية للصحافة.

وتناولت الورشة عدة موضوعات من أهمها: الصفات الواجب توافرها في الصحفي ، كذلك المهارات الشخصية التي تؤهله للتعامل مع مصادر المعلومات على اختلافها ، كيفية التأقلم مع العمل في بيئة الصحافة الرقمية مع التأكيد على أهمية أدوات الإعلام التقليدية في العمل الإعلامي مهما تغيرت وسائله ، كما أوضح سيادته أهمية التأكد من المعلومات ودقتها قبل نشرها وهو الأمر يميز الصحفي المهني عن غيره من زملاء المهنة.

وقدم عدة نصائح للطلاب تتعلق بكيفية استغلال فترة الدراسة الجامعية في بناء مستقبل مهني مميز ، والحرص على تطوير الذات والثقافة العامة في شتى المجالات استعدادًا لسوق العمل، وذلك وسط تفاعل طلابي كبير شمل طرح الأسئلة على المُدرب والاستفادة من خبراته الصحفية.

واختتمت الورشة بتكريم أ.د. هبة شاهين القائم بعمل عميد الكلية الأستاذ سامح عبد الله، بالإضافة إلى التقاط صورة جماعية للحضور من الطلاب والأساتذة.